فإن معظم المستخدمين قد واجهت كمبيوتر الطفيلي في مرحلة ما في حياتهم. العديد من المستخدمين الرجوع إليهم كمجرد فيروسات الكمبيوتر. ومع ذلك ، فإن مصطلح “فيروس” غير دقيق يستخدم في الكثير من الحالات. ما الناس عادة يعني عندما يقولون “الفيروس” هو البرمجيات الخبيثة (البرامج الضارة). البرامج الضارة هو مصطلح شامل يغطي جميع أنواع التهديدات الكمبيوتر من ادواري ومتصفح الخاطفين إلى الفدية و أحصنة طروادة.

في كثير من الحالات ، معرفة بالضبط ما أصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الضروري إزالته بنجاح. لذلك ، في حين لم يكن لديك لفهم كل التفاصيل ، معرفة الأساسيات يمكن أن تذهب شوطا طويلا في الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمنة. حتى إذا كنت غير مألوف مع الشروط أدناه ، أخذ بضع دقائق لقراءة هذه المادة بحيث المرة القادمة إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك, كنت تعرف ما كنت تتعامل مع.

malwareالبرمجيات الخبيثة

وهو مصطلح عام للإشارة إلى مختلف البرامج الخبيثة. وهي تشمل فيروسات الكمبيوتر, انتزاع الفدية, ديدان, أحصنة طروادة, الجذور الخفية, keyloggers, المسجلون, برامج التجسس, ادواري, البرمجيات الخبيثة…. الخ أساسا كل البرامج التي تستخدم المعلومات الخاصة بك أو يتم تثبيت بدون موافقتك.

spywareبرامج التجسس

التجسس هو نوع من فرع من البرمجيات الخبيثة. برامج التجسس بجمع المعلومات عن المستخدمين دون علمهم. ويمكن وضعه في 4 فئات رئيسية تشمل: نظام شاشات, أحصنة طروادة, ادواري وبرامج تتبع الكوكيز. برامج التجسس وادواري تشبه الفيروسات بمعنى أنها يمكن أن تعتبر ضارة في الطبيعة ، ولكن على عكس الفيروسات والديدان وبرامج التجسس عادة لا الذاتي تكرار.

adwareAdware

عادة ما تركز على تلقائيا الإعلانات المقدمة من أجل توليد الإيرادات عن صاحبه. هذه الإعلانات ليست مطلوبة من قبل المستخدم ، ولذلك يتم التعامل مع البرمجيات الخبيثة. الإعلان يشمل محتوى الإعلانات المنبثقة, اختصارات سطح المكتب للمستخدمين وأشرطة الأدوات. الفرق بين ادواري وغيرها من البرامج الخبيثة adware يمكن أن يسبب نفس القدر من الضرر مثل حصان طروادة كيلوغرز المسجلون.

متصفح الخاطفين

browser-hijackerوبالمثل إلى أنواع أخرى من البرامج الضارة, متصفح الخاطفين إجراء التغييرات دون الحصول على إذن المستخدم. متصفح الخاطفين يمكن أن تحل محل الصفحة الرئيسية, صفحة الخطأ أو صفحة البحث من دون موافقة المستخدم. وهو مشابه adware لأن المختطفة الصفحة يولد المال من خلال زيادة إيرادات الإعلانات. قد تكون مثبتة من خلال محرك الأقراص عن طريق التحميل أو البريد الإلكتروني المصابة.

Rogue-Security-Softwareبرامج الأمان الخادعة

في الأساس, برامج الأمان الخادعة الاحتيالية برامج خداع و تضليل المستخدمين إلى دفع المال وهمية أو محاكاة إزالة البرمجيات الخبيثة (كما يمكن اعتباره شكلا من الفدية). بدلا من ذلك ، فإنه يدعي أن التخلص من البرمجيات الخبيثة, ولكن بدلا من ذلك يدخل إلى جهاز الكمبيوتر. البرمجيات المارقة يذهب كثير من الأحيان جنبا إلى جنب مع الإعلانات المنبثقة المصابين و قد يؤدي إلى وأحصنة طروادة وغيرها من البرامج الضارة. هذه البرامج الخبيثة تذهب جنبا إلى جنب مع بعضها البعض قد يؤدي إلى صعوبات عند إزالة. بعد التثبيت ، فإنه قد يصبح من الصعب جدا لإزالة هذا النوع من البرامج ، قد تفضي إلى إعادة تركيب النظام.

pupالتطبيق غير المرغوب فيها

تطبيق غير المرغوب فيها (في وقت لاحق PUA) هو مصطلح يستخدم لوصف التطبيقات التي ، في حين لم الخبيثة ، عادة تعتبر غير مناسبة شبكات الأعمال. PUA التصنيفات: طالب غير الخبيثة وبرامج التجسس أدوات الإدارة عن بعد, أدوات التقطيع الخاص بك. حقيقة أن بوا يستخدم ادواري تثبيت أشرطة الأدوات غير المرغوب فيها يمكن أن تجعل مماثلة إلى متصفح الخاطفين.